الإعلام العبري يكشف "خطوط بينيت الحمراء الثلاثة" مع بايدن

تابعنا على:   21:00 2021-08-26

أمد/ تل أبيب: ذكرت القناة الـ(7) العبرية يوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت عقد سلسلة اجتماعات قبيل اجتماعه المرتقب.

وقالت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ بينيت سيبلغ بايدن بعدة أمور وهي: "لن تجمد إسرائيل البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، وأن استئناف المفاوضات مع الرئيس عباس، ليس على جدول الأعمال، والسيادة الإسرائيلية وضم الضفة لن يطبق في الوقت الحالي".

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّه قبل زيارته الأولى للولايات المتحدة منذ توليه منصبه ولقاءاته مع الرئيس بايدن وغيره من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، حيثُ شدد بينيت على أن القضية النووية الإيرانية ستكون في قلب المحادثات في واشنطن.

وقال بينيت في كلمته الافتتاحية: "أنا ذاهب إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو صديق حقيقي لإسرائيل، وأنا أحضر من القدس، فهناك روح جديدة من التعاون ".

وفي إشارة إلى تحديات حملته السياسية ، قال رئيس الوزراء: "سنتطرق إلى العديد من المحادثات، بما في ذلك الجبهة الإيرانية، وسنتحدث على وجه الخصوص عن ماهية الخطط لكبح البرنامج النووي الإيراني، وسنتناول بعض الإجراءات لتعزيزها، والتفوق العسكري الاسرائيلي الذي يزعجنا جميعا وطبعا الصراع في كورونا.

اخر الأخبار