صور وفيديو

أريحا: الشرطة الفلسطينية تكشف تفاصيل وجود كاميرا مراقبة سرية في فيلا مؤجرة

تابعنا على:   13:30 2021-07-07

أمد/ أريحا: باشرت النيابة العامة والشرطة الفلسطينية، يوم الأربعاء، اجراءاتها التحقيقية وإجراءات البحث والتحري في ملابسات العثور على كاميرا مخفيه للتصوير في أحد الفلل المؤجرة في مدينة أريحا .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه وبعد تلقي بلاغ من أحد المواطنين بعثوره على كاميرا معلقة على شكل لمبة إضاءة في الفيلا، أصدرت النيابة العامة إذن تفتيش تحركت على أثره عدد من إدارات الشرطة المختصة لمعاينة المكان وتم التحفظ على المضبوطات ذات العلاقة، ولا زالت الإجراءات قيد المتابعة وفقا للقانون حتى اللحظة.

من جهته، تحدث الشاب الذي كشف وجود كاميرا سرية في أحد فلل أريحا التي يتم استئجارها للمواطنين عن تفاصيل ما جرى معهم.

هذا ما نشره الشاب الذي عثر على كاميرات المراقبة في إحدى فلل أريحا توضيح بالنسبة لموضوع الكاميرا التي تم العثور عليها...

تم النشر بواسطة ‏Rasha Abu Sumayah رشا ابو سمية‏ في الأربعاء، ٧ يوليو ٢٠٢١

وقال أمير حرباوي من الخليل، وهو أحد الشبان الذين أبلغوا الشرطة عن وجود الكاميرا داخل الفيلا بعد الاشتباه بها، "بأنه و4 آخرين من أصدقائه قاموا باستئجار الفيلا قبل يومين، لغاية الساعة 5 مساء، وبعدهم كان الحجز مقرر لعروسين".

وقال حرباوي لإذاعة صوت فلسطين : "بأن التيار الكهربائي انقطع فجأة وأعاد التشغيل ثانية، وعندما عاد التيار الكهرباء صدر صوت غريب من داخل أحد اللمبات الموجودة في السقف".

وأضاف:" تم العثور على الكاميرا تقريبا الساعة 2ونصف عصرا اعلى الدرج الداخلي وموجه باتجاه ابواب غرف النوم والحمامات ” ليس بداخل الغرف".

وتابع : "قمت انا شخصيا بفحصها كوني على دراية جيده جدا بالتكنولوجيا وخريج نظم معلومات وتم فحص اتصالها بالإنترنت والشبكة والتأكد انها تعمل حتى لا نكون متسرعين، وتبين انها على اتصال بالإنترنت لاسلكيا وقيد العمل وتم التواصل مع المؤجر من طرفي خشية تقديم بلاغ بحقه ويكون ليس على دراية بالموضوع ويتم ظلمه ولكن الاجابات التي اجابها  ما بتدخل الراس وغير منطقية".

وأردف الشاب  في حديثه، "بناء على ذلك قمت بالتواصل مع مديرية شرطة أريحا حيث قاموا بإرسال دوريه شرطه الينا خلال 10دقائق مكونة من ضباط من جهاز المباحث وجهاز شرطة السياحة، وقاموا باستكشاف المكان والتأكد التام من البلاغ وتفتيش الفيلا مرتين ومن ثم قاموا بالتواصل مع المسؤولين عنهم وتأكيد صحة البلاغ

 حيث جاءت قوة اخرى من شرطة السياحة والمباحث العامة وقاموا بالتفتيش مرة أخرى ايضا عن أي شيء اخر وبدورهم قاموا بالتأكد من اتصال وعمل الكاميرا لاسلكيا، حيث هذه الكاميرا تعمل بتقنية 360 درجه وتحتوي على ميكروفون وسماعة وتتصل بالإنترنت لاسلكيا ومن ثم قاموا بالطلب منا تثبيت الكاميرا مره اخرى لتمثيل طريقة فكها من السقف كون السقف عالي بعض الشي عن الدرج".

وأضاف:" تم استدعاء المؤجر الى الفيلا واعتقاله من قبل جهاز المباحث واغلاق الفيلا الى اشعار اخر والتحفظ على الكاميرا والراوتر، وتم تقديم الإفادة اللازمة من طرفنا والمؤجر حتى الان يخضع للتحقيق".

اخر الأخبار