الأمن الأردني يمنع اعتصامات "24 آذار" ويشن حملة اعتقالات - صور وفيديو

تابعنا على:   19:08 2021-03-24

أمد/ عمان: قال ناشطون إن الأمن الأردني، اعتقل مساء يوم الأربعاء، محتجين شاركوا في الاعتصامات "24 آذار"، في العاصمة عمان وعدد من المحافظات.

وبحسب الناشطين، فإن "قوات الأمن منعت الناشطين من الوصول إلى أماكن الاعتصام المقررة، واعتقلت العديد من المشاركين وخصوصا في منطقة ميدان جمال عبد الناصر (دوار الداخلية) بقلب العاصمة عمان، وفي محافظتي إربد والمفرق بعد فض فعالياتهم".

من جهته، ذكر موقع ”جو 24“ المحلي أن ”عدد المعتقلين من ناشطي الحراك زاد عن الـ25 شخصا“.

وشهدت المناطق التي دُعي للاعتصام فيها انتشارًا أمنيًا مكثفًا سبق موعده بساعات، حيث تم إغلاق العديد من الطرق المؤدية إلى أماكن التجمع، ما سبب بأزمات سير خانقة وخصوصًا في العاصمة عمان.

وكانت هذه الحركة نظمت أولى فعاليتها إبان ثورات ما عرف بـ“الربيع العربي“ في العام 2011، نسبة إلى اليوم، الذي بدأت فيه اعتصاما مفتوحا وسط العاصمة الذي فضته قوى الأمن بالقوة، وعادت لتدعو إلى فعاليات للمطالبة برحيل الحكومة في نفس اليوم بعد عشر سنوات.

وشهد الأردن، حركات احتجاجية خلال الأسابيع الماضية، فجرتها فاجعة مستشفى السلط الحكومي الذي قضى فيها 7 مرضى بعد انقطاع الأكسجين عنهم، تطورت إلى المطالبة برحيل حكومة الخصاونة وإسقاط قانون الدفاع الذي فرض للتعامل مع جائحة كورونا.

ويطالب المحتجون كذلك القيام بإصلاحات سياسية حقيقية في المملكة، تشمل إطلاق الحريات العامة، وسن قانون انتخاب جديد يؤدي إلى حكومة برلمانية منتخبة، وتحرير الحياة السياسية من القيود الأخرى، ومكافحة الفساد.

البوم الصور

اخر الأخبار