راصد جوي: فصل الشتاء لم ينتهِ فعلياً في فلسطين!

تابعنا على:   00:11 2021-03-20

أمد/ رام الله: قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن تقلبات كبيرة وحادة متوقعة على الأجواء في فلسطين الأسبوع المقبل، إذ يكون النصف الأول منه دافئاً للغاية وتزداد فيه نسب الغبار، أما نهاية الأسبوع فتكون شتوية باردة مع فرصٍ لهطول الأمطار.

وأوضح العلامي، أنه بالرغم من بدء فصل الربيع يوم السبت فلكياً، إلا أن فصل الشتاء لم ينتهِ فعلياً وستقترب كتلة هوائية باردة من المنطقة نهاية الأسبوع.

وأضاف: "سنكون أمام موجة دفئ غير اعتيادية خلال النصف الأول من الأسبوع وخاصة من الأحد وحتى ظهر الثلاثاء حيث ستتجاوز الحرارة معدلاتها بأكثر من 10 درجات مئوية، لتقفز عن منتصف العشرينيات في العديد من المناطق بما فيها الجبلية ، وتصل لبداية الثلاثينيات في السواحل والسهول الساحلية والنقب".

وتابع الراصد الجوي: "خلال يومي الأثنين والثلاثاء أيضاً ومع درجات الحرارة المُرتفعة، ستكون الرياح نشطة على فترات عاملةً على إثارة الغبار والأتربة ،ليس ذلك فحسب ، بل وستظهر بعض السُحب على ارتفاعاتٍ عالية ومتوسطة قد ينجم عنها هطولات محلية للأمطار".

وأشار العلامي إلى أنه بالإتجاه نحو نهاية الأسبوع (الأربعاء-للجمعة) ستقترب كتلة هوائية باردة من المنطقة ، مُحدثةً إنخفاضاً كبيراً على الحرارة وعودة للأجواء الشتوية الباردة وربما أيضاً تهطل الأمطار فوق عدة مناطق.

 

 

اخر الأخبار