بعد فشل اللقاء مع مستشار الرئيس..

غزة: المتقاعدون قسرا يوجهون الدعوة لاعتصام مفتوح في ساحة السرايا

تابعنا على:   20:27 2021-03-13

أمد/ غزة: دعت مجموعات من حراك المتقاعدين قسريا للمشاركة في الاعتصام الشعبي من أجل المطالبة بإلغاء قرار التقاعد الإجباري لأبناء غزة، يوم الأحد الموافق 14 مارس /آذار 2021م, الساعة 11 صباحا في ساحة السرايا وسط مدينة غزة, كبداية لاعتصام مفتوح حتى نيل حقوقهم. 

وقال المتقاعدون في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه: "جاءت هذه الدعوة بعد أن اجتمع مجموعة من الضباط المتقاعدين قسريا (بقرار بقانون رقم 9 لعام 2017) مع مستشار الرئيس محمود عباس اللواء إسماعيل جبر, وبتعليمات من الرئيس محمود عباس لحل مشاكل غزة وخاصة قضية المتقاعدين إجباريا" 

وأضاف البيان أن هذا الاجتماع لم يلبي طلبات المتقاعدين إجباريا في غزة وعلى رأسها إلغاء القرار بقانون رقم 9 لعام 2017 وجعله إختياري لمن يريد مع الإنصاف في الرواتب بنسبة 100%، وليس كما تم تطبيق القانون على نسبة 50%  من الرتبة المستحقة, وتوحيد قوانين التقاعد على مستوى الوطن.

وأوضح البيان، أن ما طرحه مستشار الرئيس اللواء اسماعيل جبر لم يرقى إلى مستوى الحد الأدنى من مطالب المتقاعدين إجباريا في غزة. 

وأكد المتقاعدون قسريا في بيانهم، بأنهم في حراك مستمر للمطالبة بإلغاء هذا القرار الجائر  بحقهم والذي تم تنفيذه على أبناء غزة فقط، ولم يتم تنفيذه على أبناء الضفة الغربية في اشارة واضحة إلى جهوية وتمييز بين ابناء الوطن الواحد. وفق البيان.

يشار الى أن حكومة رامي الحمد الله أحالت حوالي 20 ألف متقاعد من قوى الأمن الفلسطينية في عام 2017 إلى التقاعد المبكر بقرار بقانون رقم (9) لسنة 2017م.

 

اخر الأخبار