أول صفعة لترامب من حزبه..زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ماكونيل يهنئ بايدن

تابعنا على:   17:48 2020-12-15

أمد/ واشنطن – وكالات: هنأ زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الديموقراطي جو بايدن يوم الثلاثاء ، واصفا إياه بالرئيس المنتخب وقال إن الهيئة الانتخابية "تحدثت".

ينهي بيان الزعيم الجمهوري الذي ألقاه في خطاب في قاعة مجلس الشيوخ أسابيع من الصمت إزاء هزيمة الرئيس دونالد ترامب. يأتي ذلك بعد اجتماع الناخبين يوم الاثنين وأكدوا فوز بايدن في الانتخابات.

قال مكونيل: "كان الكثير منا يأمل في أن تسفر الانتخابات الرئاسية عن نتيجة مختلفة". "لكن نظام حكومتنا لديه إجراءات لتحديد من سيؤدي اليمين في 20 كانون الثاني (يناير). تحدثت الهيئة الانتخابية.

استهل ماكونيل تصريحاته بالثناء على السنوات الأربع التي قضاها ترامب في المنصب ، قائلاً إن ترامب ونائب الرئيس مايك بنس "يستحقان شكرنا".

استشهد زعيم مجلس الشيوخ بترشيح ترامب وما تلاه من تأكيد مجلس الشيوخ لثلاثة قضاة في المحكمة العليا ، من بين إنجازات أخرى

وهذا أول مسؤول جمهوري يعلن اعترافه فوز بايدن رئيسا منتخبا بشكل رسمي، ما يمثل ضربة سياسية للرئيس ترامب، الرافض للاعتراف بهزيمته علانية.

يذكر ان المجمع الانتخابي في الولايات أكد فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية 2020 أمام الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي كان يسعى لفترة ولاية رئاسية ثانية. وقد حصل بايدن على 306 أصوات مقابل 232 صوتا للرئيس ترامب.

اخر الأخبار