عقد دورة إعداد مدربين استكمالية لأعضاء لجنة إعداد دليل المعاملة الصديقة للأحداث

تابعنا على:   11:55 2020-10-06

أمد/ رام الله: عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، بالشراكة مع  المعهد القضائي، في مدينة رام الله، دورة إعداد مدربين استكمالية لأعضاء لجنة إعداد دليل المعاملة الصديقة للأحداث.

واستمرت الدورة على مدار يومين، بتمويل من بعثة الشرطة الأوروبية، وهدفت إلى التدريب على مهارات كسر الحاجز والمخاوف، وتطبيقات عملية لجلسات متعددة من محاور دليل المعاملة الفضلى الصديقة للأحداث.

وأشاد المدير العام للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال خالد قزمار بالتجربة العملية لقضاء الأحداث، مشددا على أهمية الاستفادة من هذه الدورة في التطبيقات العملية لجلسات متعددة من محاور دليل المعاملة الفضلى الصديقة للأحداث، بالإضافة إلى العمل على إثارة العصف الذهني حول المواد القانونية التي قد تحدث اختلافا في الاجتهادات القضائية

وشكر قزمار أطراف قضاء الأحداث على التزامهم بالشراكة لتطوير هذا النظام، كما شكر بعثة الشرطة الأوروبية على دعمها لهذا المشروع.

بدوره، أكد مدير المعهد القضائي القاضي كفاح الشولي جاهزية المعهد لكافة التدريبات الخاصة بتحقيق عدالة الأحداث مع كافة المؤسسات الشريكة، وعلى الدليل التدريبي الذي اعتمدته اللجنة الأكاديمية في المعهد القضائي كمرجع تدريبي متخصص في هذا المجال.

يشار إلى أن لجنة إعداد دليل المعاملة الصديقة للأحداث، التي تضم ممثلين عن كافة المؤسسات، عملت على تطوير الدليل التدريبي بحيث يراعي كافة الجوانب المتعلقة بالمعاملة الصديقة للأحداث، سواء كانت لدى شرطة الأحداث، أو مرشدي حماية الطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية، أو نيابة الأحداث، أو القضاء النظامي، بالإضافة إلى محامي الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار