كيلة تعلن تعديلاً على البرتوكول الخاص بفتح صالات الأفراح في الضفة: "(30) للمغلقة و20 للمفتوحة"

تابعنا على:   18:06 2020-06-19

أمد/ رام الله: أعلنت وزيرة الصحة في حكومة رام الله د.مي كيلة يوم الجمعة، عن تعديل جديد في البروتوكولات الخاصة بفتح صالات الأفراح في الضفة الغربية، وذلك على ضوء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة بشكل كبير  فإن التعليمات الوقائية تشمل الالتزام بعدد محدد من الزوار لهذه الصالات بحيث يكون للصالات المغلقة مقسوما على 30 وفي الصالات المفتوحة يكون مقسوما على 2.

وأضافت كيلة في بيان صحفي صدر عنها، أنّه "يلزم زيادة تباعد المسافة بين الكراسي والوقت بين المناسبة والأخرى لضمان الوقت الكافي لاجراء التعقيم اللازم، وتوفير معدات الوقاية الشخصية والتزام كافة العاملين في الصالات بغسل الأيدي عند القيام بأي نشاط". وشددت على ضرورة توفير معقمات للمدعوين، وتوفير معقمات للأسطح، وتوفير كمامات طبية للعاملين وقفازات طبية ذات استخدام لمرة واحدة عند التعامل مع المدعوين.

وأكدت، على ضرورة تطهير القاعة قبل الحفل، وتطهير كافة الطاولات والكراسي والاسطح ومقابض الأبواب والمصاعد بشكل دوري بمطهر الكلور، ومنع دخول أي زائر لديه اعراض تنفسية أو حرارة.

وحثت الوزيرة، على ضرورة وضع إرشادات صحية عن أهمية غسل الايدي والتباعد الجسدي على مداخل القاعات، مشيرة إلى ضرورة المحافظة على نظافة الحمامات وتوفير وسائل التنظيف وتوفير أكياس نفايات محكمة الاغلاق والتخلص منها بطريقة السلامة المهنية في حاويات مغلقة.

ودعت إلى توفير مطهر على مداخل القاعة وإلزام الزوار على تطهير الايدي بالمعقم الطبي، وتجنب المصافحة والتقبيل داخل القاعة بالإضافة الى تجنب اصطحاب الأطفال دون سن 12.
وختمت وزيرة الصحة مي كيلة بيانها بالتأكيد على عدم فتح قاعات الافراح في المناطق الموبوءة.

اخر الأخبار