ربما تكون إصابات جديدة

محدث- القدرة: أنهينا إجراءات حجر منزلي لـ 2708 و "أمد" ينشر تفاصيل عدد واماكن الخاضعين للحجر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تابعنا على:   17:25 2020-03-26

أمد/ غزة: قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: " ان الأسماء التي تم تداولها للحالات المصابة غير صحيحة ،ونجدد التحدير من بث الاشاعات وتناقل الاخبار دون الاستناد الى الجهات الرسمية".

وأكد القدرة خلال الايجاز اليومي لتطورات فايروس كورونا: "واصلت الطواقم الفنية في وزارة الصحة تكثيف سحب العينات المخبرية من بين العائدين والمخالطين في مراكز الحجر الصحي بقطاع غزة، وقد أظهرت الفحوصات المخبرية الواسعة التي اجراها المختبر المركزي مساء يومالأربعاء تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد من بين رجال الامن الدين خالطوا الحالتين السابقتين مطلع الأسبوع الجاري في أحد مراكز الحجر الصحي بغزة".
 

وأكد انهم كانوا يخضعون لإجراءات العزل التي اتخذتها الوزارة مع المخالطين والعائدين المحجورين، الذين تواجدوا في نفس المركز في حينه دون ان يخالطوا أحداً داخل المجتمع وبالتالي
 

وتابع: فان اجمالي الحالات المسجلة هي 9 حالات فقط من بين العائدين والمخالطين , دون تسجيل أي إصابة بالمرض من داخل المناطق في قطاع غزة.

وأردف: "تقدم الطواقم الطبية خدماتها لــ 1636 مستضافاً داخل 22 مركزاً للحجر الصحي في محفظات قطاع غزة من بينهم 934 عائداً تحت المتابعة الصحية المباشرة في مركز مسقط قيزان النجار، ومسقط جباليا وفندق الامل وفندق الكومودور وفندق بلوبيتش والقدس الدولي والمتحف والمستشفيات التخصصية ضمن إجراءات وقائية خاصة.
وأوضح أن وزارة الصحة تنهي مساء الخميس إجراءات الحجر المنزلي لــ 2708 من العائدين الى قطاع غزة بتاريخ 13/3/2020 ولم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، ونتمنى لهم موفور الصحة والعافية مع تأكيدنا عليهم جميعاً باتخاذ اقصى درجات السلامة والوقاية الشخصية والمنزلية من اجل صحنهم وصحة دويهم.

وأضاف القدرة : ان إدارة خلية الازمة في قطاع غزة تتابع على مدار الساعة الإجراءات المتخذة ،و تتخذ إجراءات مشددة جديدة كل يوم لتحصين المجتمع وتقديراً منا للمسئولية وحالة الوعي الدي يتحلى بها شعبنا لم يتم اتخاد اجراء حظر التجول في قطاع غزة، ولكننا مقابل دلك ندعو الجميع الى اقتصار التحرك الا للضرورة القصوى وخاصة في الفترة المسائية والالتزام في المنازل ما امكن دلك والتقيد بتعليمات وارشادات وزارة الصحة واتخاد أعلى درجات السلامة والوقاية الشخصية والمنازلية والمرافق العامة.

وقال: كما ندعو كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والامراض المزمنة الى تجنب التجمعات والأماكن العامة والتواصل على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة او منصته عبر الواتساب على رقم  0599503103  للاستفسارات الصحية او الابلاغ عن أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار في مستلزمات الوقاية والتعقيم, مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية.

من ناحيته قال مدير مكافحة العدوى بوزارة الصحة رامي العبادلة خلال الإيجاز الصحفي: تم إجراء فحص مخبري لكل من دخل الى مدرسة بلقيس لكل من تخالط مع المرضى الاثنين.

وتابع إصابة رجال الأمن حدث بعدما تدخلوا لانزال العائدين لغزة للحجر الإلزامي، مؤكدا أنه قد يكون هناك حالات اصابة جديدة بغزة من رجال الأمن وننتظر النتائج.

ومن جهتها كشفت مصادر  مطلعة لـ"أمد للإعلام" اجمالي عدد المحجورين والعاملين  في قطاع غزة حتي يوم الخميس  والبالغ عددهم  1911 مواطن وطبيب وممرض وشرطي وعامل نظافة، وذلك بعد إعلان صحة حماس عن  إصابة  7مواطنين من رجال أمن مساء يوم الأربعاء.


تقر ير مراكز الحجر الصحي في محافظات قطاع غزة:

(1) الشمال:  
عدد المراكز    :     2 
عدد المحجورين:  187 
عدد العاملين   :    55

(2) غزة: 
عدد المراكز   :      8 
عدد المحجورين: 668 
عدد العاملين  :    116

(3) الوسطى: 
عدد المراكز   :      4 
عدد المحجورين:  304
عدد العاملين    :   32 

(4) خانيونس:
عدد المراكز  :        4
عدد المحجورين:  293 
عدد العاملين    :   50

(5) رفح: 
عدد المراكز       :    2 
عدد المحجورين:  116 
عدد العاملين   :    90

كلمات دلالية

اخر الأخبار