إعلام رام الله تصدر نشرتها الإخباريه حول أهم الأحداث

تابعنا على:   16:53 2019-12-26

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الإعلام في حكومة رام الله، مساء يوم الخميس، حقيبتها الإخبارية اليومية حول أبرز الأحداث على الساحة الفلسطينية:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس دائرة شؤون القدس عدنان الحسيني، إنه إذا مورست الضغوطات على حكومة الاحتلال سيتم إجراء الانتخابات في القدس، التي هي حق لأبناء شعبنا.

وحمّل الاحتلال مسؤولية خطورة الأوضاع وتدهورها في القدس، منوها إلى أن ذلك نتاج تلقين الاحتلال لأبنائه التعليمات في مدرسة الكره والعنف والعنصرية ضد المسلمين والمسيحيين.

الاحتلال يلاحق شهداء العيسوية

نفذت قوات الاحتلال حملةٍ لإزالة الشعارات الوطنية وأسماء شهداء عن الجدران في بلدة العيسوية وسط القدس.

"فتح": انتخابات دون القدس انزلاق في صفة العار

أكد عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، أن إجراء الانتخابات دون القدس يعني الانزلاق في "صفقة العار" الصهيوأمريكية، والإقرار والاعتراف بالقرارات الباطلة.

"الأوقاف الإسلامية": 189  مستوطنًا اقتحموا "الأقصى"

أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة بعد اقتحام 189 مستوطنًا، بينهم 15 طالبًا من المعاهد اليهودية وعضو الكنيست شارين هاسكل، المسجد الأقصى المبارك، وتنفيذهم جولات استفزازية.

"الاسلامية المسيحية" تدين الاعتداء على كنيسة القيامة

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اقتحام مستوطن يحمل سكينًا، كنيسة القيامة بالقدس المحتلة، وترويع المصلين داخلها في ذروة أعياد الميلاد، مشيرةً الى مضي الاحتلال في انتهاك حرية العبادة وحرمة المقدسات.

صيدم: دعوة "حماس" لمرسوم رئاسي لانتخابات دون القدس مواربة

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" صبري صيدم دعوة حركة "حماس" للرئيس محمود عباس بإصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد الانتخابات دون القدس؛ مضيعة للوقت ومواربة ومزاودة لا داعي لها، لأن الكل يعلم من الذي عطل العملية الانتخابية على مدار عقد.

الاحتلال يسحب رخصة المحاماة من الأسير برغوث

قررت ما تسمى المحكمة الانضباطية لنقابة المحامين في دولة الاحتلال، سحب رخصة مزاولة مهنة المحاماة من المحامي المقدسي طارق برغوث بصورة دائمة، بعد إدانته من محكمة عسكرية.

غيث يلتقي وفدًا بلجيكيًا

أطلع محافظ القدس عدنان غيث وفدًا بلجيكيًا، على ما تعانيه المدينة وسكانها من إجراءات إسرائيلية منافية للأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية.

الكسواني: الاحتلال يشعل فتيل الحرب الدينية في "الأقصى"

قال مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني إن الاحتلال يحاول استغلال الأعياد اليهودية لزيادة وتيرة اقتحامات المسجد من المستوطنين.

الخارجية الأردنية تحذر من استمرار الانتهاكات الاسرائيلية في "الاقصى"

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، التي كان آخرها سماح شرطة الاحتلال لعضو كنيست باقتحام الحرم الشريف، واستمرارها بادخال مجموعات المتطرفين إليه.

الاحتلال يستولي على مركبة ويهدد صحافيا بالترحيل

استولت قوات الاحتلال، خلال الساعات الماضية على مركبة في بلدة سلوان، جنوب المسجد المبارك.

في سياق ثانٍ، ما زال المصور الصحافي مصطفى خاروف (32 عاماً) مهددًا بالترحيل والإبعاد عن القدس، بعد تحرره من السجن ودفعه كفالة  بـ12 ألف شيقل، والتوقيع على أخرى ب 15 ألف شيقل، إلى جانب كفالة طرف ثالث بـ10 آلاف شيقل.

اخر الأخبار