إصابة العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تابعنا على:   14:46 2019-11-29

أمد/ قلقيلية: أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز السام الذي اطلقه جيش الاحتلال خلال قمعهم لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت بمناسبة ذكرى التقسيم ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن جنود الاحتلال استخدموا الذخيرة الحية لحظة بداية قمعهم للمسيرة، إضافة إلى إطلاقهم وابلاً كثيفاً لقنابل الصوت والغاز، التي سببت وقوع عشرات الاصابات بين صفوف المشاركين في المسيرة.

وأكدت المصادر، أن اندلعت مواجهات عنيفة تركزت على قمة الجبل المطل على منازل المواطنين والشارع المغلق استطاع الشبان، خلالها وقف تقدم الجنود أثناء محاولاتهم المتكررة اقتحام البلدة رغم كثرة عددهم.

بدوره، شدد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية ومنسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي، أن الشعب الفلسطيني لن يفرط بذرة تراب من أرض فلسطين التاريخية من البحر إلى النهر، رغم محاولات الإدارة الأمريكية إتاحة المجال لدولة الاحتلال للتوسع الاستيطاني وشرعنة المستوطنات، مطالباً أبناء شعبنا للثورة الشعبية في وجه الاحتلال في كل مكان.

وشارك في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، المئات من ابناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب والنشطاء الاسرائيليين تتقدمهم فرقة كشافة مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية وعدد من الأشبال والزهرات، الذين رفعوا يافطات تؤكد حق شعبنا في فلسطين من بحرها لنهرها.

اخر الأخبار