برهوم: استمرار اعتقال أجهزة أمن السلطة لـ"ألاء بشير" تحدٍ سافر لقيم وأعراف الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   15:42 2019-06-15

أمد/ غزة : قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن "استمرار اعتقال أجهزة أمن سلطة فتح في الضفة الغربية "آلاء بشير"، تحد سافر لقيم ومبادئ وأعراف شعبنا الفلسطيني، واستمرار لسياسة القمع والتنكيل التي تمارسها هذه الأجهزة بحق أهلنا في الضفة الغربية".

وأضاف برهوم: إن "ما تمارسه أجهزة فتح الأمنية يوميا من اعتقالات ومحاكمات، وتهديدات بحق أهلنا هناك يأتي في سياق حملة واسعة لتكميم الأفواه، وقمع الحريات، وفرض سياساتها التعسفية على شعبنا".

وتابع: " الحركة تستنكر هذه الاعتقالات السياسية التي تشنها سلطة فتح في الضفة؛ لتدعو فصائل شعبنا والمؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة إلى التصدي لهذه السياسة المشينة، والضغط على رئاسة السلطة وحركة فتح وأجهزتها في الضفة لوقف هذه الاعتقالات السياسية، والإفراج عن بشير، وعن جميع المعتقلين السياسيين في سجونها، وعلى رأسهم طلبة الجامعات والأسرى المحررون ونشطاء الرأي، والقيادي في الحركة سائد أبو بهاء".

ودعا السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى النظر إلى جرائم الاحتلال في الضفة، وقتل الناس على حواجز الموت، واستباحة المستوطنين للمقدسات وتغولهم على أبناء شعبنا، ونهب مقدراتهم وممتلكاتهم، والتصدي لها، وحماية مصالح شعبنا، وترسيخ عوامل صموده في مواجهة الاحتلال بدلا من الانشغال في تعميق أزمات شعبنا وزيادة عذابات أهلنا في الضفة.

اخر الأخبار