عائلة الصحفي "مرتجي" ترسل للمغنية "مادونا"

والدة الشهيد ياسر لـ "أمد": اسرائيل مجرمة حرب ويجب أن تحاسب

تابعنا على:   11:00 2019-05-08

أمد/ غزة: طالبت عائلة الصحفي ياسر مرتجى بغزة الأربعاء، بمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني بشكلٍ عام، والصحفيين بشكلٍ خاص.

وقالت والدة الصحفي "خيرية مرتجى"، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في البطن شرق مدينة خانيونس قبل عدة أشهر، خلال تأديته واجبه الصحفي بتغطية أحداث وفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصارفي اتصالٍ هاتفي مع "أمد للإعلام"، إنّنا لنا حقوق وأبناءنا قتلوا بلا اقتراف لأي ذنب.

وأضافت، عندما يقتل مستوطن، اسرائيل تقيم الدنيا من اجله، متسائلةَ، هل أبناءهم أغلا من أبناءنا؟، وأجابت: أبناءنا أغلا ودماء أبناءنا لن تذهب هدراً، مؤكدةً أنّ ياسر كان يحمل كاميرا ويرتدى الدرع الخاص الذي يبرز بأنّه صحفي، فأين حماية الصحفيين من بطش الاحتلال ورصاصاته.

وأرسلت والدة مرتحى رسالة عاجلة، إلى المغنية الأمريكية "مادونا"، تطالبها بعدم المشاركة في احتقال اليوروفيجن .

وأعلن وكلاء المغنية الأميركية مادون الاثنين، أنّها ستغنّي في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، في الوقت الذي تزداد فيه الدعوات لمقاطعة الحدث المزمع إقامته في تل أبيب بين 14 و18 أيّار/ مايو المقبل.

وشددت والدة "مرتجى"، "مادونا" جاية تغني لسلام اسرائيل لماذا؟؟!، ألا تعرف أنّ اسرائيل دمرت البيوت وقتلت الاطفال، وهي مجرمة حرب ويجب أن تحاسب".

وفي رسالة "خيرية مرتجي" لـ "مادونا"، سيدة مادونا، من المؤكد أنك لا تعرفينني، ولكنك تعرفين ابني ياسر مرتجى، ولقد سمعت عنه حتما في أحد الأخبار أو التقارير المصورة، وربما لم تصدقي الحكاية، فأنا حتى اليوم لا أصدقها! رغم مرور عام على وفاة ياسر أو على مقتله، قتلة شنيعة لا تعرف معنى الإنسانية أو قلب الأم.

وتابعت، ابني كان مصوراً يحلم بأن يحلق بأحلامه بعيداً، كطائر، كان يحمل كاميرته ليوثق الانتهاكات الإسرائيلية ضد المواطنين العزل في قطاع غزة.

 وأكدت، مرت كاميرته بثلاثة حروب، طحنت فيها إسرائيل غزة على مدار عشر سنوات، كان له السبق في تصوير الدمار، وانتشال الأطفال من تحت الأنقاض، وكان رفيقاً للموجوعين واليتامى، لشدة ما كان يحمل في قلبه من حنان وعطف.

ونوّهت، وفي عصر يوم الجمعة السابع من ابريل، كان ياسر كغيره من الصحافيين يحمل كاميرته ويرتدي درعه الواقي، وكانت إسرائيل تعلم تماماً بأنه مصور يقف هناك ليلتقط الصورة، ورغم ذلك أطلقت رصاصتها عليه بدون رحمه، رصاصة متفجرة، دخلت إلى جسده فهشمت العظام وفتت كل الأحلام في طريقها.

وتساءلت، هل سمعت يوماً عن الرصاص المتفجر، إنه رصاص محرم دولياً، يخترق الجسد ويدور في الأحشاء ولا يخرج إلا بعد أن يتأكد من القتل، هكذا فعلت إسرائيل بابني، وسأخبرك عن ياسر، ابني الأكبر، الذي كان يحلم بأن يسافر إلى بلاد كثيره، ليعرض صوره في معارض العالم، كان يحلم بأن يكون رسولاً لغزة الحزينة، وقد ملأت أفلامه فضائيات مشهورة، حتى بعد موته.

وأكملت رسالتها قائلةً، لك أن تتخيلي قبل أن تصلي إلى إسرائيل، كيف هو قلب أم رحل ابنها البكر رحيلا مستعجلا لأن إسرائيل أرادت أن تنهي حياته، تاركا وراءه طفلاً رضيعاً وامرأة شابة كانت تحلم إلى جانبه، وبيتا بارداً يخلو من صوته وضحكته التي يعرفها أصدقاؤه تمام المعرفة، يجب أن تقرأي رسالتي هذه التي يرسلها قلب أم لأم مثلها، فأنت تعرفين معنى أن يكون لديك ولد، وكيف سيكون هو حلمك الذي تعيشين من أجله، وفرحتك التي تسعين لتحقيقها، ثم تقتل هذه الفرحة سريعاً.

واستدركت بالقول، ياسر كان شاباً متواضعاً، سلمياً، أعزل، يحمل كاميرته لينقل للعالم الصورة الحقيقية لإسرائيل على حدود غزة، وهي تغتال أحلام الأطفال والشباب، لتقتل الصورة التي ينقلها ياسر، صورة لمطالبة الفلسطيني بحقه الذي سلبته إسرائيل، أجل قتلت إسرائيل ابني لتقتل الصورة، وابني ببساطة لم يكن يريد الموت، كان يبحث عن الحياة، يحب عمله، ويسعى إلى تربية ابنه، كان يحب وطنه، ولم يكن يريد أن يتركني.

وأنهت خيرية مرتجى رسالتها، سيدة مادونا، هل تعلمين لماذا أكتب لك الآن، لأنك قررت أن تغني على مسرح القاتل، وتنادي بالحب والسلام في دولة لا تعرف المعنى الحقيقي للسلام، ولا تعرف إلا لغة القتل والحرب، فهل يمكن أن تعيد أغنياتك حق ابني في الحياة الذي سلبته إسرائيل.

نص الرسالة باللغة الإنجليزية..

Ms. Madonna
You certainly do not know me, but you know my son Yaser Murtaja, and you certainly heard about him in the news. Maybe you did not believe the story, till today I do not believe it too although a year passed since he was killed in a heartless and inhumane way.
My son was a photographer who dreamed of flying with his dreams away, like a bird, carrying his camera to document the Israeli violations against unarmed civilians in the Gaza Strip.
He used his camera in three wars, in which Israel crushed Gaza for ten years. He had the scoop to depict the destruction, to lift the children out of the rubble, and to help the wounded and the orphans, for he had so affectionate and compassionate heart.
On Friday afternoon, April 7, 2018, Yasser, like other journalists, was carrying his camera and wearing his uniform. Israel knew full well that he was a cameraman standing there to pick up the picture. Nevertheless, its snipers shot him without mercy with an explosive bullet that penetrated his body crushing his bones and his dreams.
Have you ever heard about the explosive bullets? It is internationally prohibited bullets that penetrate the body and run through the bowels and does not come out until death is certain. This is what Israel did to my son.
I will tell you about Yasser, my eldest son, who dreamed of traveling to many countries, to show the photos he shot in exhibitions to the world. He dreamed of being a messenger of sad Gaza; his films were broadcast on famous TV channels even after his death.
You can imagine before you arrive in Israel, how can the heart of a mother feel after losing her eldest son at an early age just because Israel wanted to end his life. Imagine how this crime left behind a baby, a young wife who dreamed of being beside Yaser, and a cold house devoid of his voice and laughter.
You should read this message sent by the heart of a mother like you. You know the meaning of having a child. You know how to have a dream for which you live for, and a joy that you seek to achieve, and then this joy is killed quickly.
Yaser was a modest young man, peaceful, unarmed, carrying his camera to convey to the world the real picture of Israel on the borders of Gaza while its forces assassinate the dreams of children and young people. It killed the picture conveyed by Yasser, a picture of Palestinians demanding their rights, which were stolen by Israel.
My son simply did not want to die, he was looking for life. He loved his job, he wanted to raise his son. He loved his country, and he did not want to leave me.
Ms. Madonna, do you know why I write to you now, because you decided to sing on the scene of the murderer and call for love and peace in a country that does not know the true meaning of peace and knows only the language of murder and war? Can your songs restore my son's right to life?
Khairia Murtaja 
7/5/2019

اخر الأخبار